منتديات صحبة دراسيه


style=position:
 
الرئيسيةمجلة صحبة دراسياليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفكار جديده لمنتجات يدوية من المخلفات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهرزاد
صاحبة المنتدى

صاحبة المنتدى
avatar

الساعة الآن :




عدد المساهمات : 4759
تاريخ التسجيل : 15/09/2012
الموقع : منتديات صحبة دراسيه

الأوسمة
 :
أوسمة( شهر زاد )



مُساهمةموضوع: أفكار جديده لمنتجات يدوية من المخلفات   الأحد ديسمبر 02, 2012 1:21 pm

أفكار جديده لمنتجات يدوية من المخلفات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


"ليه تقلد لما ممكن تبتكر.. ليه تكون نسخة لما ممكن تكون أصل ؟!".. المبدأ الأساسى ل"بكيزة هانم"
فى الحياة لتبتكر مجموعة من المنتجات اليدوية بفنها. . فهى فنانة تشكيلية استغلت فنها فى عمل منتجات
مميزة مصرية 100 %، كما تستغل القمامة فى عمل منتجات فنية جديدة بدلاً من إلقائها.

"صنع فى مصر".. علامة مميزة لكل منتجات الفنانة التشكيلية داليا ندا والتى أطلقت على نفسها اسم "بكيزة هانم"،
كإسم للشهرة، حيث كان أصدقائها يفضلون تسميتها بهذا الإسم لتشابهها
مع شخصية بكيزة هانم الدرمللى فى التعامل مع الفن.

أباجورة من زجاجات الكانز، إكسسوار للسيارة، باسكت وغطاء لعلبة مناديل ورقية، تابلوهات من الجلد أوالورق..
ديكوباج.. حافظة لكيس المناديل وآخرى للدبابيس والكروت الشخصية..إكسسوارات متنوعة للمنزل كل ما هو مميز ومختلف
تقوم داليا بإنتاجه من بواقى الأشياء التى قد لا تحتاجها ربة المنزل وتلقى بها فى سلة المهملات.

وعن فنها تحدثت داليا ندا، لليوم السابع، قائلة "أعمل فى الشغل اليدوى منذ 10 سنوات و بحب أكون مختلفة
فى كل أعمالى، لذا كل أعمالى خياطات يدوية وتفريغ وتقطيع يدوى
برغم كل ما يحتاجه العمل اليدوى من مجهود ووقت ودقة أضعاف خياطات وتفريغ وتقطيع الماكينات."

وأوضحت أنها تعلمت فن المنتجات اليدوية من والدتها ومعلمتها فى المرحلة الإبتدائية،
حيث كانت تسكن فى مصر الجديدة، حيث المبانى العتيقة الجميلة،
وهو ما رسخ بداخلها الفن برؤية الجمال منذ طفولتها.

وأشارت إلى أنها تشارك مع مجموعة شباب"منشية البكرى" فى عمل مشروع لتجميل شوارع المنطقة،
بدهان الحوائط ورسم لوحات فنية على جدران شوارع مصر الجديدة، من المخلفات مثل:
البرطمانات، زجاجات المياة المعدنية، الكانز، كاوتش العربيات المستهلكة، لإعادة الشكل الجمالى للمكان.

وأوضحت أنها تحرص على استخدام النفايات والمخلفات فى الفن، فمثلاً: فساتين السواريه القديمة
التى ذهبت موضتها تستخدم القماش الخاص بها بعد إعادة تدويرها فى عمل منتجات لتزيين المنزل واكسسوارات
مثل: طقم شبكة العروس، مراية، خاصة أن قماش فساتين السواريه من البلوكار وهو غالى الثمن،
مضيفة أنها تستغل أيضاً بواقى قماش التنجيد فى عمل اكسسوارات للمنزل أيضاً.

وأشارت إلى أنها أيضاً تقوم بأعمال النحت ولكن بمادة مختلفة وهى الفوم، لإنتاج أشكال مختلفة لتزيين المنزل،
علاوة على عمل إكسسوارات الأفراح مثل: الجيست بوك، ألبوم الفرح، وكذلك أعمال الخيامية، والتى تقوم بها
من خلال وضع قصاقيص القماش بشكل عشوائى وعمل تابلوهات ومفارش وفازات لتجميل المنزل أيضاً.

وعن الخامات التى تستخدمها قالت داليا، إنها تستخدم خامات متنوعة مثل: الجلد، القماش، الزجاج اليدوى، الخيوط،
الزراير، الفوم، الأحجار الكريمة، الورق، مضيفة أنها مقتنعة بأنها بأبسط الإمكانيات تصنع أفضل المنتجات
كالمثل القائل: "الشاطرة تغزل برجل حمار"، فتستطيع عمل تابلوه من الورق المقوى.

وعن سبب اسمها بكيزة هانم قالت إن حيث كان أصدقائها يفضلون تسميتها بهذا الاسم لتشابهها مع شخصية بكيزة هانم
الدرمللى فى مسلسل بكيزة وزغلول، وذلك فى أسلوبها فى التعامل "بقلاطة" مع الفن.

أما حلم بكيزة هانم فهو إنشاء وزارة للجمال، يعمل بها كل خريجى كليات الفنون فى مصر،
بحيث يقوموا بتجميل كل شوارع مصر وأحياؤها.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KoKa
عضو فضى
عضو فضى


الساعة الآن :


عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: أفكار جديده لمنتجات يدوية من المخلفات   الثلاثاء يناير 29, 2013 12:48 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفكار جديده لمنتجات يدوية من المخلفات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صحبة دراسيه :: منتدى الأسره :: اصنــعها بنفســك-
انتقل الى: